برشلونة 6-1 ريال سرقسطة

عاد الوحش الكتالوني للافتراس ، وما أجمل الافتراس بعد الجوع ، عزف الكتلان معزوفة رائعة البارحة في “حفلة” من الأهداف كما وصفتها صحيفة السبورت الكتالونية ، لا أظن أن براعة برشلونة البارحة كانت من ضعف المنافس كما يقول البعض ، فهذه الاسطوانة مملناها منذ الموسم الماضي ، ريال سرقسطة نادي عريق ، وكانت نتائجه جيدة في مبارياته الأخيرة ، برشلونة استعاد الثقة والقوة بعد اسبوع شاق مع المباريات الدولية ثم مباراة فالنسيا الصعبة ، ومباراة دوري الابطال مع روبين كازان ، برشلونة أعاد تنظيم صفوفه واستفاق وكان أمامه سرقسطة فنهشه نهشة الجائع .

نجم المباراة بلا منازع المالي المسلم سيدو كيتا ، هاتريك ولا أروع ، وصنع هدفا للسويدي ابراهميوفيتش رداً للجميل لصناعة ابرا لهدفه الثاني الشخصي في المباراة ، أول هاتريك لسيدو كان في حياته وهو يرتدي قميص برشلونة ، وحُق له أن يأخذ الكرة بعد انتهاء المباراة كتذكار يريه لعائلته وأصدقائه .

النجم الآخر هو السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ، أبدى شراسته التي عهدناه عنه سابقا ، وبدا عليه التأقلم مع الفريق الجديد ، من ضغط على حامل الكرة ، وتحرك سليم بدون كرة ، تمريرات جميلة لكل من كيتا وميسي ، حمل عبئ الفريق على ظهره كما هو مطلوب من الرقم 9 في الفريق البرشلوني ، لقب ” الكابتن بسام ” جميل عليه خصوصا بعد تسديدته المدوية من الكرة الثابتة التي بلغت سرعتها 140 كليو متر في الساعة كما قال البعض .

الفريق كله تألق ، والجميل تألق ماكسويل في الهجوم فقد غطى تقدم البرازيلي المصاب ألفيز على الجهة اليمني ، فتحركت الجهة اليسري أكثر من تحرك الجهة اليمنى على عكس عادة البرشا .

تسجيل ليونيل ميسي كان له طعم خاص ، أعاد له الابتسامة على وجهه ، كنت أتمناه أن يسجل طوال المباراة ، وقد حاول وحاول وبالفعل سجل .

بوسكيتس عاد لدوره الدفاعي ، بويول قلب الأسد كفى ووفى في تغطية غياب ألفيز ، الصخرة الأوكرانية تيشغي يحتاج لزيادة سرعته في الارتداد ، الجلاديتور بيكيه لا كلام ، المهندس تشافي تمريرات ولا أروع ، وانييستا المراوغ عاد الينا مرة أخرى ، والجميل أكثر وأكثر الثقة التي يتحلى بها فالديز ، وهو ملك الانفرادات كما أحب أن أسميه .

حصيلة الأسبوع الثامن ، البرشا بالصدارة 22 نقطة ، له 23 وعليه 4 أهداف ، الريال الثاني 19 نطفة له 21 عليه 6 ، الثالث اشبيلية 16 ، فالنسيا والديبور 15 يتقدم فالنسيا للرابع بفارق الأهداف .

هداف الليغا فيا وابرا بـ 7 أهداف .

المباراة القادمة يوم الاربعاء الساعة 12 صباحاً ( أو الخميس ) مع ليونيسا أظنه فريق يلعب بالدرجة الثالثة ، وقد قرر غوارديولا اراحة كلا من : ابرا ، ميسي ، بويول ، تشافي ، بيكيه ، انييستا ، وأظن أن فالديز سيستريح أيضا ويلعب بدلا عنه بينتو كالعادة لكنه سيتواجد في دكة البدلاء للضرورة ، الدور الآن على أبناء البرسا في الهجوم بويان وبيدرو وجيفرين وفي الوسط جوناثان ، وفي الدفاع مونييزا وفونتاس … ان شا الله تكون مباراة جميلة 🙂 .

Advertisements
هذا المنشور نشر في كرة قدم, الدوري الاسباني, برشلونة. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s