نقد الحلقة 39 من سلسلة القادمون The Arrivals

حديثي مع من يعرف هذه السلسلة التي أحدثت ضجة في الانترنت ، شخصيا إلى الآن لم أكمل مشاهدتها اضطررت للتوقف والتعليق على الحلقة 39 والتي هي بعنوان The Truth about 12 Imams حقيقة الـ 12 إمام أو حقيقة الأئمة الاثني عشر .
في سياق حديثه عن اختراق اليهودية وتحريفها ثم اختراق النصرانية وتحريفها ، جاء ليبين أيضا اختراق الاسلام بهذه الحلقة ، كيف اخترق الاسلام؟ حيث وضح أن آخر وصايا النبي صلى الله عليه وسلم بالتمسك بكتاب الله تعالى والاهتمام بآل بيته ، ثم ذكر من هم آل بيته أو نسله ، ثم حصرهم -بغباء- بـ الـ 12 إمام ! ابتداء بعلي وفاطمة رضي الله عنهما إلى الإمام المهدي الذي يريد منا انتظاره ، كيف هو الاختراق؟ أننا كل هؤلاء الأئمة الـ 12 تم اغتيالهم عن طريق خلفاء المسلمين

المضحك في كل ما سبق أن مخرجوا السلسلة يطالبونا بالتجرد وتحمل سماع الحقيقة ، وما رأيناه سابقا ليس بحثا عن الحقيقة أبدا ، إنما هي نظرية الشيعة الاثني عشرية قام المخرج بالترويج لها!ونقد هذه النظرية متداول ومعروف ، حيث كيف اختزل نسل النبي صلى الله عليه وسلم في عقب وسلالة الحسين بن علي رضي الله عنه؟ أين نسل الحسن رضي الله عنه وقد كان له 12 ذكرا – كما قا ابن حزم- ؟ وحسب بحثي في الشبكة في شبكات الانساب وجدت أنه بقي الى الآن من عقبه رضي الله عنه من ابنيه الحسن المثني وزيد الابلج.
ثم لماذا الانتقال بعد الحسين إلى علي زين العابدين؟ ويوجد غيره؟ وكذلك في نسل علي زين العابدين لم الانتقال الى محمد بن علي الباقر ثم جعفر الصادق ..الخ كل هذا يدل على عدم المنطقية التي يدعو لها المخرج.
وهو آمن بنظرية “12 إمام” أخذا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيح أن سيكون من بعدي 12 أميرا أو خليفة كلهم من قريش ، وهذا الحديث لا يستدل فيه على ما يريد أن يتوصل له المخرج ، فهم أولا خلفاء وأمراء ، والحديث يتحدث عن حقبة زمنية تمر على المسلمين ، ثم المخرج يدخل فاطمة رضي الله عنها مع الأئمة الـ 12، وهو خلاف ظاهر الحديث.

ما استفزني في الحلقة ركاكة مستواها الفكري نظرا لسابقيها ، فكنت ترى الطرح العميق في اختراق اليهودية والنصرانية ، ثم يأتي ليتحدث عن اختراق الاسلام بكلام ساذج وغبي !! أين اختراق الإسلام ؟ يقول اننا أهملنا نسل النبي صلى الله عليه وسلم الذي وصانا به ثم قام واختزل النسل في 12 شخص !! ففعلك هذا هو الذي أهمل نسل النبي صلى الله عليه وسلم ولم يعمل بوصيته ، فنسله باق إلى الآن ومكرمون ومعروفون .

ثم المضحك أنه عندما أتى إلى الشخص رقم 12 لم يتحدث عنه !! ولم يذكر النظرية الشيعية أنه خرج وحاولوا قتله فاختبأ وغاب ونحن ننتظره! أتعلمون لماذا ؟ لأنه يعلم أن سيقول أمرا غير منطقي عن رجل غائب مختبئ من آلاف السنين ، فعندما أتى ليتحدث عن المهدي قال فقد ( هل أنت مستعد لوصوله ) إذن تقول مؤامرة واختراق لماذا لم يتم قتل هذا أيضا؟ ، خلط شرعي كبير في الامام المهدي -الصحيح- والمهدي عند الشيعة! كل ذلك ليثبت أن المندسين والمخترقين حاولوا الانتقام من مخلص الأمة الإمام المهدي من إمامهم الكبير وهو الدجال! فيوجد عمل مشبوه على جميع الأديان حماية للدجال وظهوره ، لذلك أقحم قضية المهدي والاغتيالات خصوصا أن المهدي له علاقة بالدجال ، مع أن من يقتل الدجال هو عيسى عليه السلام.

طبعا هذا نقد سريع بدون تعمق ، وإلا اذا أردت التعمق سنتعمق في المغالطات التاريخية التي تحدث فيها عن باقي الأئمة وأنه تم اغتيالهم وقتلهم !!

السلسلة يوجد عليها انتقادات شرعية ، خصوصا كلامه أن الدجال موجود وأنه حكم بريطانيا ويحكم أمريكا وسيحكم اسرائيل ، كل ذلك بسبب فهمه الخاطئ لاخبار النبي صلى الله عليه وسلم عن بقاء الدجال فينا 40 يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وباقي الأيام كسائر أيامنا ، لعلي بعد فراغي من السلسلة أرى ما يمكن جمعه والتحدث فيه اذا تيسر ان شا الله.

شكرا لقرائتكم 🙂

سؤال لمن شاهد السلسلة ويعرف تفاصيل عنها : هل أحدكم يعرف ما حل بموقعهم الأصلي Wake Up Project ؟

Advertisements
هذا المنشور نشر في نقد. حفظ الرابط الثابت.

14 Responses to نقد الحلقة 39 من سلسلة القادمون The Arrivals

  1. سليمان كتب:

    اقتباس (؟ لأنه يعلم أن سيقول أمرا غير منطقي عن رجل غائب مختبئ من آلاف السنين )

    اذا المسيح عيسى بن مريم قد قتل و ليس كما تقولون ايه المسلمون بانه موجود عند الله, فكيف يمكن لرجل ان يعيش اكثر من الفين (2000) عام

    وانا احب ان اسمع منكم اي رد مع تقبل جزيل الشكر

    • Diesel كتب:

      أهلا سليمان ، وإن كانت النقطة التي أثرتها لا علاقة لها بصلب المقال ولكني لعلي أجيبك بسهولة :
      كون أن يعيش انسان آلاف السنين فيتعبر هذا الأمر خارقًا للعادة بمصطلح آخر “معجزة” ، والمعجزات تحدث لأنبياء الله تعالى تأييدا واكراما وتشريفا لهم كما حدث لعيسى عليه السلام أن ينطق بالمهد وأن يشفي المرضى ويحيي الموتى ، وكما حدث لنبينا عليه الصلاة والسلام كالاسراء والمعراج وشق القمر وغيرها، وكل ذلك يخبرنا به الله تعالى والايمان به واجب ، فلأنه أخبرنا بالقرآن أن عيسى عليه السلام لم يصلب ولم يقتل بل رفعه إليه وسينزل آخر الزمان ليقتل الأعور الدجال .
      اذن لماذا انتقدت نظرية المهدي عند الشيعة؟ الجواب بسهولة اذ لا دليل شرعي عليها اذ الوحي انقطع! ولا يمكن اثبات هذه الامور الخارقة للعقل والمنطق الا عن طريق الله تعالى ، هل معنى انه لا يوجد ما يسمى بالكرامات؟ بلى يوجد ، لكنه يثبت بنقل الثقات كما حدث مع عمر رضي الله عنه عندما حذر سارية في أحد المعارك في خراسان وهو جالس في المدينة فأمره أن يتحصن بالجبل بمقولته الشهيرة ” يا سارية : الجبل الجبل ” ، فهذه الكرامة نقلت عن طريق الثقات وموجودة بالكتب ، لكن ما نقول عن رجل غير موجود تاريخيا أصلا! فوالد المهدي لم يثبت في التاريخ أن له عقب ! ولو سألت الشيعة عن المهدي أين مختبئ؟ وأين هو؟ لا يعلمون! بل هذا الرجل لا يعيش بيننا انما هو غائب في سرداب لا يعلم اين هو! فكيف أصدق شيئا لم يخبرني به الله تعالى او رسوله ولم ينقله لي الصحابة او المؤرخين بل لم يثبت وجوده! .
      آخر نقطه في قولي انه سيخبرنا عن أمر غير منطقي وهو أن يعيش رجل الاف السنين وذلك لأني اخاطب باحثا مسلما منطقيا ، فخاطبته بما ينتهجه في رسالته ، فلو لاحظت حديثه عن الدجال وأنه يعيش طويلا بيننا وحكم بريطانيا ..الخ هل اكتفى بمجرد الدعوى فقط؟ بل اتى بدليل وهو حديث الرسول عليه الصلاة والسلام السابق في المقال ، بل حتى في ادق الامور يستدل فالائمة الاثني عشر استدل لهم وكذا الوصاية بهم ، لكن عندما اتى لهذه النقطة اسقط بيديه ولم يجد ما يعلق عليه بل حتى لو كان صحيحا لأخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن المهدي سيغيب لكنه لم يفعل مع وجود احاديث كثيرة عن المهدي ، وطبعا سبب ذلك ظنه الخاطى ان المهدي المذكور بالاحاديث هو نفسه مهدي الشيعة المزعوم.
      هم شباب مثقفون وواعون لكن ثقافتهم الشرعية بسيطة نوعا ما لذلك وقعوا في فهم خاطئ للأدلة.

      أرجو أن أكون أجبتك وأعتذر عن الاطالة ، أشكر لك مرورك 🙂

  2. شقردي كتب:

    بارك الله فيك اخ ديزل
    ونفع بك ..
    لاشك انهم على جهل بالعلم الشرعي .. وقد قيل قديما ( من تكلم بغير فنه أتى بالعجائب ) . ولكن لاننكر جهدهم الواضح .. خاصه في سلستهم الجديدة (الكتاب المقدس) .

    تقبل تحياتي .

    • Diesel كتب:

      وإياك أخوي شقردي ، مثلما قلت جهد واضح ، وفي الحقيقة أعتقد مثلما ذكر في نهاية السلسلة ألا نأخذ بكل ماجاء فيها أنه حقيقة مسلمة عدا ما ذكر من آيات وأحاديث ، وعلينا النظر إلى الصورة العامة وترك التفاصيل التي قد نختلف فيها .
      والسلسلة ليست شرعية أو فقهية إنما كشف لمؤامرات سياسية تحاك منذ زمن استعانة بالتاريخ والآثار وكذلك ما ورد في الأديان .
      أخطط لمشاهدتها مرة أخرى ، أو مشاهدة سلاسل أخرى لهم كـ “الكتاب المقدس” و”سلسلة قدوم الدجال” وقد وجدت الأخيرة في منتدى عبدالله هاشم وقد ترجم الجزء الثاني كاملا ، أما الأول والذي كان قبل سلسلة القادمون فهو غير مترجم ومكوّن من أكثر 190 حلقة! ، وكذلك سلسلة “المرحلة الثالثة” ، وهناك أيضا سلسلة عن أوباما ، ويأجوج ومأجوج وغيرها وجدتها في صفحة استيقظوا العربية على اليوتوب http://www.youtube.com/user/WakeUpArabs#p/p لكن للأسف لا أعلم ما حدث للموقع الأم .
      شكرا لك مجددا أخي شقردي 🙂

  3. admiral12 كتب:

    حقيقة .. أنا الآن في طور مشاهدة الحلقة .. لكني منذ الدقيقة الأولى واجهت الكثير من العقبات
    حيث كانت الترجمة المرفقة بها غير منطقية أبداً ولا تحمل الكثير من المغالطات وباختصار .. لا أمانة في الترجمة ..

    بعدما قمت بتنزل الترجمة المناسبة والأمينة .
    عدت لمتابعة الحلقة . لكن الحق يقال .. الفطرة التي نشأت عليها وتربيت بها وما أنا مؤمن به وما أعرفه عن ديني جعلني أتوقف عن متابعتها وأبحث عن أي نقد تجاه الحلقة هذه !! ووجدت نقدين حتى الآن أوضحا لي الكثير ..

    فربما بالفعل أن المخرج في الأصل “شيعي” يحاول الترويج لمعتقدات الشيعة …
    شكراً للتدوينة التي نبهتنا بها …

  4. هيبو كتب:

    لقد شاهدت الحلقات كاملتا وكل الحلقات تستحق الاعادة لان فيها الكثير لكن لم الاحض شيئا في الحلقة التي انتقدتها ا بمعنا لم اشاهدها لانتقدها والله اعام

  5. بعد ازنكو ارجو الرد من شخص سني انا شاهدت كل الحلقات لكن هناك شيئين اود المناقشع فيهم من خلال ما ورد من نرويجا القائم علي العمل
    1:قضيه اسامه بن لادن الي فهمته ان نرويجا يري انه عميل انا موافقه ومعارضه فمن يعلم شيء بعد ازنكوا يرد عليا
    2: الائمه ال12 عشر مع العلم ان نرويجا لو كان شيعي مكنش هيؤمن بي الخلفاء الراشدين كما ورد زكرهم في الحلقه
    شكرا و ارجو الرد

    • Diesel كتب:

      أهلا فيك ، نورييغا ليس شيعيا وقد ذكرت ذلك في المقال ، لكنه أيضا بنفس الوقت لا يدعي أنه سني بمعنى أنه لا ينسب لنفسه مذهبا معينا وإن كانت انطلاقاته الفكرية من أسس سنية كاستناده على احاديث من كتب السنة ، لديه لخطبة فكرية نوعا ما في هذا الجانب.

  6. لا اظن انه شيعي لانه يذكر الخافاء الثلاثه بشكل واضح وبدون هجاء هو يمكن يريد ان يوحد جبهه الاسلام
    من السنه والشيعه
    والله اعلم علي كل شيء

  7. segara كتب:

    الحلقة 39 حصل فيها تزوير
    هناك حلقتين رقمهما 39
    واحده اصلية
    وواحده صنعها الشيعة ودسوها في سلسله the arrivals
    يمكنك مشاهده الحلقه الاصلية من اليوتيوب وهي تتكلم عن الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم وليس عن الامه

  8. segara كتب:

    هذه الحلقة الاصلية
    http://www.youtube.com/results?search_query=the+arrivals+pt.39&aq=f
    ومن رفع noreagaaa نفسه

    • Diesel كتب:

      أشكرك فعلا عزيزي على هذه الحلقة ، فعلا كنت اقرأ ان هناك حلقة مزورة والأصل موجود في موقع استيقظوا ، لكن الموقع لا يعمل ولم أجد الأصل ، فعلا الفرق شاسع بين الحلقتين والدس والتزوير واضح.
      كنت في مقالي وكأن هذه الحلقة ترويج للفكر الشيعي ، وفعلا كانت كذلك خارجة عن نمط كل الحلقات لذلك كانت مقالتي بسبب هذا الفعل الغريب من مخرجي السلسلة ، وعندما شاهدت الحلقة التي وضعتها رأيتها فعلا تسير مثل في نفس سياق وتفكير المخرجين ، أشكرك جزيل الشكر 🙂

  9. ابن العثرة كتب:

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الامين محمد وعلى اله وسلم تسليما كثيرا …
    مما لا شك فيه اخي الكريم انك ركزت فقط على أن الاثنى عشر أماما هم من نسل الحسين تم ترد قائلا كيف تكون السيدة فاطمة اماما . ؟ ومعك الحق فانت لا تنضر للحلقة لتفهم محتواها فانت فقط تبحث عن نقذ للشيعة الاثنى عشرية . ثم إن الإمامة تبدأ بسيدنا علي وتنتهي بالإمام المهدي ،، أما أن تقول بان في حديثه حصر لأهل بيت الرسول في الأثنى عشر إماما فهذا ضلم منك وتجاهل للحقيقة حيث ان المقصود بالمعصومين وهم حجج الله على خلقه هم 14 بدا بالرسول صلى الله عليه وسلم وفاطكة الزهراء وسيدنا علي إلى الإمام المهدي ،،، ولم يعترض أي من أبناء ودرية الحسن عليه السلام على القول بان الإمامة هي في نسل الحسين بل هي من تراهات أعدائهم ونحن كمسلمون بمختلف طوائفنا نعرف قصة قتل الحسن ووصيته لاخيه قبل موته ولماذا ومن وقف رافضا لدخول الحسن ودفنه جنب جده رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف طبق الحسين عليه السلام وصية اخيه الحسن ،، ثم ما يذهلني أنك ترا أن هذه الحلقة هي تروج لفكر شيعي حسب قولك ( طبيعي اخي فهم يعتقدون انهم على حق وقد غلبت حجتهم وإلا فلماذا يتهمهم اعدائهم بتهم لا أساس لها من الواقع ) مرة يقال انهم قالوا ان جبريل أخطأ في وضع الرسالة لمحمد رفم ان الشيعة يجلون النبي اكثر من أي طائفة اخرى ويصلون عليه في ركوعهم وسجودهم ويعتبرون المنهج أساسا قائما على اتباعه والأئمة من بعده وهم من نسله تم اخي تعترض على كون الحلقة اخدت طابع طائفي ويا للعجب أرض الله المقدسة وفيها بيت الله وفيها نزل الوحي تختزل في اسم اسرة ( السعودية ) ومع ذلك نجد ان السنة كلها واقفة موقف المناصر لذلك فكما تقولون ( سأذهب للسعودية بنحج ) فلم يعد القصد بيت الله بل السعودية . والاغرب من ذلك ان مفتون السعودية الذين ياخد منهم أغلب السنة الان هم من نسل ( محمد بن عبد الوهاب ) وهذا الاخير الذي يلقب عند أتباعه بانه أمام الدعوة النجدية إذ لم ينتبه محبيه إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الله بارك لنا في شامنا ويمننا ، ) فقيل ونجدنا يا رسول الله فقال ( يخرج منها قرن الشيطان ) من هنا تخرج الفتن والزلازل ) انظر اخي نسل محمد عبدالوهاب يقدس الان وهم أئمة الحرم المكي ومفتين الإسلام في حين نتجاهل نسل النبي بحجة ان الشيعة تحب نسل النبي . إذا فل ننكر نبوة عيسى أبن مريم لان النصارى جعلوه إله عندهم ) أليس هذا أفضل .
    أما بخصوص ان الإمام المهدي خرافة وليس له وجود فلك ان ترجع لانبن كثير الذي فقط اقتصر في ذكره إلا أنه من نسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم واما القول بانه لا يوجد احد يعيش هذا العمر بعيدا عن الخلق يا اخي , فهل لك أن تخبرني اين سيدنا الخضر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s